0561053822

شركة عزل فوم بالرياض -0561053822

الفوم العازل

 

كلنا يعلم أن عند تقلبات الطقس والانخفاض الشديد في درجات الحرارة يؤثر هذا بشكل كبير على المباني الغير محصنة بعازل قوي، أيضًا في الارتفاع الشديد للحرارة خاصة في الأدوار العالية نجد أن الأشعة الضارة تتسرب وخرسانة الأسقف تتآكل.

عزل الفوم مادة تغنينا عن التعرض لكل هذا فمن مميزات عزل الفوم أنه:

  • يمنع التسربات المائية ويحافظ على المباني من تسلل الرطوبة.
  • يحفظ للمنزل درجة حرارة معتدلة فلا تتسلل إليه الحرارة المنخفضة، أو الحرارة المرتفعة.
  • يحمي من تسلل الأشعة الضارة أو الفوق بنفسجية التي تجلب الكثير من الأمراض.
  • يحمي من حدوث الشروخ والتصدعات وسقوط أجزاء من الأسقف والجدران وتعرض السكان للخطر وعمليات الترميم المكلفة.

 

سعر الخرسانة الرغوية

الخرسانة الرغوية هي نوع مشابهة بشكل كبير للخرسانة العادية ولكنها تختلف عنها في أنها خفيفة الوزن بشكل كبير، وذلك لأنها تستخدم في تهيئة السطح وتجهيزه لوضع المادة العازلة.

خفة وزن الخرسانة الرغوية، يجعل التحميل على السطح خفيف ولا يؤثر على بناية المنزل، كما أن سعر الخرسانة الرغوية مناسب جدًا وغير مكلف، ويختلف الحكم فيه على حسب الشركة المنفذة له.

ولكنه في جميع الأوضاع سعر لا يعارض مصلحة العميل أو ظروفه الأقتصادية، على عكس ذلك تمامًا فهي توفر على العميل الكثير من التكاليف وتجعله يقوم بعزل الأسطح بسهولة غالبة.

 

فوم كونكريت

فوم الكونكريت أو الصبة الرغوية عبارة عن خليط من الأسمنت والرمل وبعض أشياء أخرى كيماوية تساعد في وجود فقاعات رغوية وزيادة حجم الخليط،يتم استخدامها في جعل السطح مائلًا ومهيئًا لعمل العزل.

هذه المادة تساعد في جعل السطح ناعمًا ومستويًا لوضع العزل، كما أنها تزيد من قوة العازل الذي يوضع على السطح وتجعل إمكانية عزله الحراري تعمل بشكل وفعالية أكبر.

يحتاج فوم الكونكريت إلى أشراف جيد أثناء تنفيذه، فيجب أن يقوم العميل باختيار شركة متخصصة لتنفيذه بدقة وحرفية وإتقان، حتى لا يعطيه نتائج سلبية ويكلفه بشكل فوق العادي.

عزل فوم بالرياض 

عزل الفوم للأسطح

يحمي عزل الفوم الأسطح من تعرضها للتقلبات الجوية التي تؤثر عليها بشكل سلبي كبير، مما ينقل هذا الأثر إلى المبنى بأكمله ويجد العميل أن أمام أزمة كبيرة تحتاج منه الكثير من التكاليف حتى يتخلص منها.

يجب على كل عميل أن يقوم بعمل عزل الفوم لمنزله من البداية، حتى يعمل على وقايته من الرطوبة والتسربات المائية والأشعة الفوق بنفسجية، وهجوم الحشرات الزاحفة والطائرة التي تسبب الخوف والذعر لأهل المنزل.

عزل الفوم للأسطح منتشر بشكل كبير في الدول الأوروبية والوطن العربي خاصة السعودية، وتقوم به الكثير من الشركات التي تمتلك السيرة الطيبة والمصداقية والكفاءة العالية، وسعره مناسب ويتوفر في أكثر من صورة.

 

مادة الفوم العازلة

تتميز مادة الفوم العازلة بالكثير من الأشياء والتي منها:

  • تعتبر المادة من مواد العزل التي تناسب كافة أنواع الأسطح سواء كان سطر بلاستيكي أو خرساني أو معدني أو غيرهم من الأنواع المختلفة.
  • مادة آمنة غير سامة، وليس لها أي تأثير سلبي على البيئة، بالإضافة إلى كفاءتها وفاعليتها الكبيرة.
  • تعطيك المادة حرية التحكم في سمكها حيث أنها مادة مرنة وسهلة التشكيل.
  • من أفضل مميزاتها أنها مادة تدوم ولا تتأثر بالوقت، وأسعارها مناسبة وتنفيذها غاية في السهولة.
  • تقاوم للماء والحرارة والحشرات ومقاوم جيد للحرائق وتحافظ على المنزل صحيًا وسليمًا.

 

مكونات الفوم الكونكريت

تتكون مادة فوم الكونكريت من أكثر من شيء يدخل في تقوية عملها ويجعلها أكثر إيجابية وفاعلية ومن المواد التي تتكون منها المادة:

  • الإسمنت: وهو بالطبع عنصر أساسي ولا غنى عنه يعمل على صلابة الخرسانة وقوتها ويستخدم بأكثر من نوع وأفضلهم الأنواع التي تزيد بها نسبة الأمونيا ويشكل الإسمنت ما يقرب من أربعين في الماء من الخرسانة أو الصبة.
  • الرمل أو الركام: يتم وضعه بنسبة مقاربة جدا للإسمنت وينخل جيدًا قبل الخلط ويزيد من قوة وصلابة الخرسانة.
  • الماء: بالطبع لن تتجانس المكونات وتتماسك إلا بوجود الماء الذي يجعل منها خليطًا واحدًا ونقوم بوضعه إلى أن نصل لقوام يمكننا العمل به.
  • مواد رغوية: هذه المواد هي التي تقوم بعمل فقاعات ورغوة تزيد من حجم الخليط وتجعله أكثر قابلية للتنفيذ، وتجعلها أيضًا خفيفة ومرنة.
  • مواد كيميائية أخرى: هناك أكثر من مادة أخرى يتم إضافتها أحيانا للحصول على الخرسانة بكفاءة أعلى أو لخفض درجة الحرارة أو تقليل التكلفة أمثال الحجر الجيري أو بقايا خرسانة قديمة ويتم مزجها بشكل متقن.

طريقة تركيب العزل المائي

لن يتم عمل العزل المائي بشكل عشوائي، وإنما يتم بخطوات مرتبة وبدقة عالية حتى تعمل كفاءته بشكل عالي ويقوم بأداء مهمته بأفضل صوره وخطوات تركيب العزل المائي هي:

  • أولًا نقوم بسد كافة الفراغات ومعالجة أي شقوق أو تصدعات وشروخ توجد في السقف وتسوية السطح بشكل جيد.
  • ثانيًا جعل السطح في وضع مائل فنقوم بعمل ميول للسطح باستخدام الخرسانة الرغوية.
  • ثالثًا نقوم بوضع مادة العزل المائي التي سنستخدمها ومن الأفضل استخدام مادة البيوتمين، لفاعليتها في العزل المائي.
  • رابعًا نقوم بوضع ألواح العزل الحراري، ثم بعد ذلك نقوم بدهان السطح بعد وضع طبقة الخرسانة.

 

أفضل عازل حراري للأسطح فوق البلاط

هناك أكثر من نوع لتنفيذ العزل الحراري للأسطح وتختلف المواد على حسب قدم أو حداثة البلاط، فهناك ما يستخدم للبلاط القديم وهناك ما يستخدم للبلاط التي تم تركيبه حديثًا.

ومن المواد التي تستخدم كعازل حراري للأسطح فوق البلاط المركب قديمًا مادة السيكو كوت بروف، وهذه المادة تتميز بأنها تعتمد بشكل كبير على ما يسمى بتطبيق الشاش ويصنع هذا من مادة البلاستيك، وتقوم هذه المادة بتهيئة السطح وتجهيزه لوضع مادة العزل الحراري التي تتجسد في صورة ألواح العزل أو مادة الفوم العازلة.

أما عن الأسطح المبلطة حديثًا فإننا نقوم باستخدام مادة الإتش بي التي تقوم بعزل الحرارة بشكل جيد، تقاوم أيضًا الرطوبة وتمنعها تمامًا، وتحافظ على الأسطح متينة وقوية ومحصنة ضد أي هجوم حراري أو تقلبات جوية.

 

عزل السطح قبل البلاط

يتم عزل الأسطح قبل البلاط لعدد من الأسباب المهمة والضرورية وهي:

  • أن البلاط يتعرض للماء بشكل كبير وخاصة بلاط أرضيات الحمام والمطبخ.
  • تتسلل الرطوبة من خلاله وتتأثر الأسقف التحتية للمنزل، ويتأذى الجار.
  • يجعل المنزل عرضة بشكل أكبر للحشرات الزاحفة.
  • التسربات المائية وحدوث تصدعات للمنزل تؤدي بالعميل لدفع الكثير من التكاليف وعمليات الترميم.

يحمي عزل السطح قبل البلاط من كل هذا فيحافظ على سلامة المنزل ويحمي الأسقف من التآكل والتأثر بأي تسرب مائي، ويوفر على العميل الكثير من التكاليف.

 

البلاط الأسمنتي المعزول

يوجد نوع منتشر بشكل كبير من البلاط الإسمنتي المعزول وهو نوع يكون عرضه من 20 لـ 25 سم، يستخدم فيه البلوك الذي تم عزله حراريًا، يحتوي بداخله على أكثر من شريحة للبوليسترين الممدد أو البوليسترين المبثوق.

يعتبر هذا النوع غير مكلف ومتوفر بأسعار تتناسب مع ظروف العملاء الأقتصادية، ويقوم بتنفيذ حماية من الحرارة والتسربات المائية للمنزل ويتم تنفيذه بسهولة، ويعتبر موفر للوقت والجهد والمال.

الكلمات المفتاحية : #اسطح #الدعيجي #خزانات #عزل #عوازل
add_action('wp_footer',function(){echo '